منتديات الرائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
مر حباً بكم في منتدى الدكتور ونتمنى انكم تجدو المفيد
وحاولو زيارتنا دوماً لمدنا بتعليقاتكم المفيدة لنا
وشكراً
الإدارة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مكيالك يكال لك به
السبت يونيو 21, 2014 7:01 pm من طرف Administrator

» قصة مؤثرة جداً
السبت يونيو 21, 2014 7:00 pm من طرف Administrator

» إفتح لمعرفة النتيجة
الجمعة يونيو 14, 2013 10:50 am من طرف Administrator

» التعريف بالشيخ محمد سيد حاج
الإثنين مارس 18, 2013 5:11 pm من طرف Administrator

» وفاة فضيلة الشيخ محمد سيد حاج
الإثنين مارس 18, 2013 5:06 pm من طرف Administrator

» قصايد عن البنات روعة
السبت فبراير 09, 2013 11:14 am من طرف زائر

» مضخة صويوم بوتاسيوم
السبت ديسمبر 15, 2012 8:17 am من طرف زائر

» قانو الكل ولا شئ
السبت ديسمبر 15, 2012 8:11 am من طرف زائر

» بعض الامراض ومصطلحاتها
الإثنين نوفمبر 12, 2012 9:56 am من طرف زائر

ديسمبر 2016
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




منع استخدام " ستارفيكس "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منع استخدام " ستارفيكس "

مُساهمة من طرف Administrator في الأربعاء أبريل 04, 2012 5:59 am


"ستارفيكس" يحوي مادة محظور استخدامها دولياً

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات حظر استخدام مستحضر "ستارفيكس" كبسولات للتنحيف لاحتوائه مادتين خطرتين، ويمكن أن يصيب بالذبحات والنوبات القلبية.
وقالت الوزارة -في بيان نشرته الصحف الإماراتية السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول 2011- إن مختبرها اكتشف وجود مادتين خطرتين في مستحضر "ستارفيكس" كبسولات، إحداهما محظورة دولياً.
ودعا البيان مديري المستشفيات الحكومية والخاصة، ومديري الصيدليات الخاصة والحكومية، إلى "التوقف عن تداول المنتج"، مشيراً إلى أن "المستحضر غير مسجل من قبل وزارة الصحة".
وأجرت مختبرات جودة الأدوية في الوزارة الصحة الاماراتية تحليلاً لمنتج ستارفيكس كبسولات، وأظهر التحليل احتواءه على مادة (فينولفثالين) كيميائية التي لم تعـد تستخدم في الصناعات الدوائيـة بسبب آثارها الخطرة، بالإضافة إلى مادة "سيبوترامين" الممنوع استخدامها لخطورتها.
والمادة الأخيرة معروف أنها تسبب النوبات القلبية والذبحات الصدرية، ويمكن أن تشكل خطراً على المرضى المصابين بأمراض القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب، كما يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية.
وأشار بيان وزارة الصحة إلى أن عبوات المنتج لا تحمل أي عبارات توضح احتواءه على مادة "سيبوترامين" ما يعد غشاً دوائياً. ويتم الترويج للمنتج في الدولة عبر مواقع على شبكة الإنترنت، باعتباره "الحل السحري للرشاقة والنحافة وللراغبين في المظهر الجميل".
وقالت مواقع إلكترونية رصدتها صحيفة "الإمارات اليوم"، إن المستحضر "يمكن أن يصل للمشتري في منزله مقابل 280 درهماً فقط".



_________________
الإدارة Cool

Administrator
Admin
Admin

عدد المساهمات : 79
نقاط : 2025
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/02/2012
العمر : 26
الموقع : sudan

http://mkheder.hisforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى